وزيرة الصحة توجه مديرى المستشفيات بالاستعداد لذروة الموجة الرابعة لكورونا

١ شهر مضت ١٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

السبت 25/سبتمبر/2021 - 02:13 م

وزيرة الصحة وزيرة الصحة

 كشف مصدر بوزارة الصحة والسكان أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وجهت كافة مديري مستشفيات العزل بحصر كافة النواقص أولا بأول الخاصة بالمستلزمات الطبية والأدوية والأكسجين لتوفيرها على الفور استعدادًا للذروة الرابعة من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح المصدر أن الدكتورة هالة زايد أكدت أن هناك وفرة في المخزون الاستراتيجي لتنكات الأكسجين وتوفيره في المستشفيات لأنه من ضمن المستلزمات الهامة بالإضافة إلى الأدوية التي قامت الوزارة باستيرادها من الخارج لعلاج المرضى.

وأشار المصدر إلى أن هناك ارتفاعا ملحوظا في أعداد الإصابات الخاصة بفيروس كورونا وانخفاضا في أعداد الوفيات مقارنة بالموجات السابقة من انتشار الفيروس، مشددًا على أن المواطنين عليهم عامل كبير جدا في الحد من انتشار الفيروس وذلك عبر أخد التطعيمات والتسجيل في أقرب وقت لحماية الأطفال وطلاب المدارس. 
 

وكانت قد كشفت وزيرة الصحة والسكان أن كل مراكز الشباب بالمحافظات سيتم فتحها لاستقبال المواطنين للتسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا ثم يحصل المواطن على اللقاح في نفس الوقت، ابتداء من يوم الأحد.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان أن هذه القرارات تأتي في ظل مساعي الوزارة لتطعيم اكبر عدد من المواطنين خلال الموجة الرابعة وقبل بدء الذرة المتوقعة خلال 4 أسابيع، مشيرة إلى أنه تم زيادة أعداد مراكز التطعيم من 650 إلى 850 مركزًا. 

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر