وزير الطاقة السودانى: مخزون النفط يكفى حاجة البلاد 10 أيام فقط

٣ اسابيع مضت ٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

السبت 25/سبتمبر/2021 - 02:46 م

 وزير الطاقة والنفط وزير الطاقة والنفط السوداني

كشف وزير الطاقة والنفط  السوداني، جادين على عبيد،  اليوم السبت،  عن أن مخزون النفط يكفي حاجة البلاد لمدة لا تتجاوز 10 أيام.
 وناشد الوزير في بيان نشرته الوزارة عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" اليوم، الأهالي بشرق السودان إلى السعي من أجل التوصل لحلول عاجلة لتجنيب البلاد الخسائر المالية والفنية الكبيرة والأزمات البترولية، مبينًا أن خط أنابيب وارد المنتجات البترولية توقف عن العمل بصورة كاملة بسبب الإغلاق، كما توقفت محطات الضخ، مما يعني توقف وارد المنتجات البترولية.

وأشار الوزير إلى استمرار الإنتاج في مصفاة الخرطوم بصورة طبيعية.

وأكد عبيد أن العمل في خط أنابيب خام البترول، الذي يعمل على تصدير بترول إلى جنوب السودان ومد محطة أم دباكر للكهرباء بالخام، والذي يمد مصفاة الخرطوم بالخام بصورة جزئية، لا يزال مستمرًا في الإمداد ويعمل بصورة طبيعية.
 وأضاف أن توقف الصادر بسبب منع إحدى البواخر من نقل الخام أدى إلى تخزينه في المستودعات الرئيسية بميناء بشائر وهذا لن يستمر أكثر من 10 أيام بعدها ستمتلئ المستودعات بالخام وبالتالي الخط الناقل مما يجعله عرضة للتجمد والتلف.
وأعرب الوزير عبيد عن  أمله  في أن يتم الوصول لرفع حالة الإغلاق الراهن خلال مدة أقصاها أسبوع من اليوم لتفادي كل هذه الخسائر و الأضرار.

وفي سياق متصل، أكد وزير الطاقة والنفط السوداني المهندس جادين علي عبيد، أنه يركز على زيادة الإنتاج النفطي في المرحلة المقبلة، لافتًا إلى وجود مشروعات كبيرة لزيادة وتحسين الإنتاج النفطي.

وحث وزير الطاقة والنفط السوداني المهندس جادين علي عبيد، خلال زيارته شركات عاملة في مجال النفط، العاملين في المؤسسة السودانية للنفط والشركات العاملة في البترول على العمل بخطى ثابتة لتحقيق هدف الوزارة الاستراتيجي المتمثل في زيادة الإنتاج النفطي.

وأشار وزير الطاقة والنفط السوداني، المهندس جادين علي عبيد، إلى انفتاح السودان على العالم والتحلل من القيود التي فرضتها سياسات النظام البائد، مؤكدًا السعي لنهاية معاناة العاملين في حقول البترول.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه