هل سيتحدى محمد رمضان عائلة أحمد زكي أم سيعتذر عن رمضان 2021 ؟

٣ اشهر مضت ١٧٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

إشتعل الصراع بين الفنان محمد رمضان، وعائلة الفنان الراحل أحمد زكي، وذلك بعد تصريح الأول برغبته في تجسيد قصة حياة أحمد زكي في عمل فني درامي يعرض في السباق الرمضاني 2021.


"بداية الحلم"

منذ ظهور محمد رمضان، على الساحة الفنية والجمهوره يشبهه بالنجم الراحل أحمد زكي، من ناحية الشكل ولون البشرة، وكان رمضان، يقلد أحمد زكي، في العديد من لقاءته التليفزيونية، وبدأ الجمهور يتفاعل معها بطريقة قوية، وكان حلم من أحلام محمد رمضان أن يجسد حياة الراحل أحمد زكي، في عمل فني ولكنه كان ينتظر الوقت المناسب.

"فكرة مسلسل الإمبراطور"

بدأت الفكرة عن طريق المخرج محمد سامي، بعد أن عن عرضها على محمد رمضان، لتكون خطته في رمضان 2022، ثم أختاروا السيناريست وحيد حامد، ليكتب المسلسل، وإبدى موافقته المبدئية، ولكن في لحظات أنقلب الأمر و وفاجئ محم رمضان، الجميع وصرح رمضان، بإنه سيجسد حياة أحمد زكي، في رمضان 2021، بدلاً من 2022، فإعتذر وحيد حامد عن المسلسل بسبب إنشغاله بمسلسل "الجماعة"، الذي سيعرض في رمضان 2021، وتفاجئ محمد سامي، إيضاً من تصريح محمد رمضان، بسبب تغيير موعد المسلسل لإنه تعاقد مع السقا وكرارة على مسلسل "نسل الأغراب"، فبهذا الأمر لن يكون محمد سامي، مخرج مسلسل "الإمبراطور".

ورجح عدد كبير من الجمهور بأن العمل سيتم تأجيله لعام 2022، بسبب إعتذار المخرج والمؤلف، ولكن فاجئ محمد رمضان، الجميع للمرة الثانية، وتم أختيار المؤلف بشير الديك، ليكتب أحداث المسلسل، وحتى الأن لم يتم أختيار مخرج العمل.

"ورطة وصراع بين عائلة أحمد زكي ومحمد رمضان"

دخل محمد رمضان، في صراع مع عائلة أحمد زكي، على مواقع السوشيال ميديا والأخبار الصحفية والمداخلات الهاتفية، وذلك فور إعلانه عن المسلسل، فأكدت إيمان شقيقة أحمد زكي، في تصريحات صحفية، على أن شقيقها وصى قبل وفاته بعد رغبته في ظهور أي عمل فني يتحدث عن حياته، وهيثم إبنه أيضا قال في أحد البرامج أنه رافض لأي عمل عن والده.

وأضافت إيمان، "يجب على فريق العمل العودة لنا وأخذ رأينا في السيناريو، لأننا عائلته، وعدم وجود أحمد وهيثم لا يعطيهم الحق بالتصرف، وأكرر لن يفعلوا شيء رغماً عنا.

"رأي محمد رمضان"

منذ بداية إعلانه على تعاقده مع شركة سينرجي على المسلسل، لم يتحدث محمد رمضان، عن أي تفاصيل تخص المسلسل، ولم يعبر عن رأيه في تصريحات صحفية أو لقاءات تلفزيونية، على تصريحات عائلة الفنان الراحل أحمد زكي، وأكتفى بكتابة كلمات قليلة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": "قانونياً ليس لهم الحق ولكن سنفعل ذلك حباً وإحتراماً للنجم الكبير وعائلته الكريمة".

وهذا التصريح أثار إستياء عائلة أحمد زكي، وقالت شقيقته في تصريحات صحفية "نحن نرفض عمل المسلسل تماماً وفي حال صمم محمد رمضان، سنلجأ للقضاء".

ولم يخرج محمد رمضان، بأي تصريح ليرد على شقيقة أحمد زكي، والجمهور يتسائل على سر صمته، فهل سيتحدى رمضان عائلة أحمد زكي ويخوض التجربة، أم سيتوقف العمل، لحين موافقتهم.

"رأي المؤلف بشير الديك"

أكد بشير الديك، في تصريحات صحفية، على أنه لم يصرح بإن كان لعائلة الفنان أحمد زكي، الحق في الإعتراض على عرض المسلسل أو لا، وهذا من حقهم وإذا كانت الجهة المنتجة مصرة على إنتاج المسلسل، فيجب أن يتوافقوا مع عائلة أحمد زكي بشكل أو بآخر، والجهة المنتجة تتحمل المسؤولية وعند الاختلاف يتم الاحتكام للقانون".

 وعلق بشير الديك، على حديث شقيقة أحمد زكي إيمان عن وصية أحمد زكي، بعد تقديم أي عمل فني عنه، قائلا: " الوصية الشفوية لا يعتد بها ولا تعتبر وصية، ولكن إذا كانت مكتوبة أو مستند فمن حقهم".

"بين مؤيد ومعارض.. تعليق السوشيال ميديا"

بدأت الأراء تنهال وتنتشر بسرعة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي من روواد السوشيال بين مؤيد ومعارض لهذا العمل، فالبعض رفض هذا العمل، والبعض الأخرى رأي أن محمد رمضان، الأنسب لتجسيد حياة أحمد زكي، والبعض الاخر يرى أن تلك الأحداث ما هي إلا "شو" للفنان محمد رمضان فقط.

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير