«اتحاد المستثمرين»: محطة معالجة مياه بحر البقر تساهم في زيادة الرقعة الزراعية

٤ اسابيع مضت ١٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 03:48 م

محطة معالجة مياه محطة معالجة مياه بحر البقر

قال الدكتور محرم هلال، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن إنشاء محطة معالجة مياه صرف بحر البقر، يساهم في زيادة الرقعة الزراعية بمنطقة شرق بورسعيد وشمال سيناء. 

وأضاف "هلال" لـ"الدستور"، أن تلك المحطة ستساعد في خلق فرص عمل في مختلف القطاعات الاقتصادية، ولاسيما القطاع الزراعي والري، مؤكدًا أنها من كبرى المشروعات القومية التي قامت الحكومة المصرية بإنشائها خلال السنوات الماضية. 

وتوقع رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، زيادة حجم الصادرات الزراعية خلال الفترة المقبلة نتيجة لزيادة المحاصيل الزراعية التي ستشهدها مصر، مشيدًا بالدور الذي تلعبه الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في جميع القطاعات الاقتصادية، وإنشاء المشروعات القومية التي ساهمت في خلق عدد كبير من فرص العمل، بالإضافة إلى تنشيط القطاع الصناعي ولاسيما قطاع مواد البناء. 

 جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح صباح اليوم الاثنين، محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر بشرق بورسعيد بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء.

 وتعد محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر بشرق بورسعيد الأضخم في معالجة المياه في مصر والشرق الأوسط، حيث يبلغ طول المصرف حوالى 190 كيلو مترًا.

 وبلغت تكلفتها 20 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيًا، حيث تساهم في استصلاح 400 ألف فدان، بالإضافة إلى دورها في نقل المياه المعالجة إلى أراضي شمال سيناء.

وتضم المحطة 7 وحدات، وتصرف المحطة الواحدة 11 متر مكعب في الثانية، وتبدأ محطة مصرف بحر البقر من بحيرة المنزلة وتمر بسحارة السلام إلى المحطة بشرق بورسعيد، ويتم معالجة المياه عبر عدة مراحل.

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية