محمد بن زايد ورئيس النواب العراقي يبحثان علاقات البلدين

٤ اسابيع مضت ٢٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 04:30 م

محمد بن زايد ورئيس محمد بن زايد ورئيس النواب العراقي

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي.

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والحلبوسي خلال اللقاء العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تنمية التعاون والتنسيق المشترك خاصة في المجالات البرلمانية وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام". 

وتناول اللقاء أهمية تعزيز دور البرلمانات العربية في تبني قضايا شعوبها وتحقيق مصالحها وتطلعاتها إلى التنمية والتقدم والازدهار بجانب دورها في ترسيخ التضامن العربي الفاعل لمواجهة التحديات المشتركة التي تشهدها المنطقة. 

درب التسامح

وفي السياق ذاته، زار محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي، والوفد المرافق له، جامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي، يرافقه أحمد بوشهاب، عضو المجلس الوطني الاتحادي.

واستقبل الحلبوسي والوفد المرافق الزيارة بجولة شملت مرافق الجامع، اطلعوا خلالها عبر أحد الأخصائيين الثقافيين في المركز على منظومة الخدمات المتكاملة والمتنوعة التي يقدمها مركز الزوار لمرتادي الجامع، والتجربة الفريدة التي دشنها المركز "درب التسامح" التي تأخذ مرتادي الجامع بمختلف ثقافاتهم في رحلة استكشاف استثنائية من خلال سرد مصور لأقسام الدرب الثلاثة التي تروي مسيرة إنجاز رائدة في مجال التعايش والتسامح. 

رسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح

وتجول الحلبوسي والوفد المرافق في قاعات الجامع وأروقته الخارجية، وتعرفوا على رسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح، والمنبثقة من مآثر وقيم الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والدور الكبير الذي يقوم به مركز جامع الشيخ زايد الكبير في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، وتعزيز التواصل الحضاري بين مختلف الثقافات والشعوب حول العالم وتاريخ تأسيس الصرح الكبير، وجماليات الجامع وبديع فنون العمارة الإسلامية، وما يحويه من مقتنيات فريدة. 

وفي الختام تم إهداء الحلبوسي نسخة من كتاب "فضاءات من نور"، أحد إصدارات مركز جامع الشيخ زايد الكبير. 

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه