«عزل إسنا» يشهد إجراء الولادة القيصرية الـ١٦ لسيدة مصابة بـ«كورونا»

٣ اشهر مضت ١٥٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

شهد مستشفى إسنا التخصصي، المخصصة لعلاج الحالات المصابة بفيروس كورونا، إجراء الولادة القيصرية الـ ١٦ لسيدة حامل في العقد الثالث من عمرها، وتتلقى علاج الفيروس بالمستشفى، وسط إجراءات احترازية عالية، وتم وضع الأم والطفلة تحت الرعاية الطبية الكاملة، وبإشراف طبي من أطباء الحجر الصحى، والنساء والولادة.

وحقق المستشفى، الترتيب الأول على مستوى الجمهورية في إجراء عمليات الولادة القيصرية للسيدات الحوامل المصابات بفيروس كورونا واللاتي يتلقين العلاج بالمستشفى.

ووزع العاملون بالمستشفى الورد على المرضى احتفالا بالمولود الجديد، ودعم المرضى لرفع روحهم المعنوية والشد من أزرهم في فترة علاجهم بالمستشفى.

وقال وليد الضوى، مدير العلاقات العامة بالمستشفى، إن الفريق الطبي نجح في إجراء ولادة قيصرية جديدة، في الساعات الأولى من صباح اليوم، لسيدة حامل تتلقى علاج الفيروس بمستشفى العزل، ليرتفع العدد إلى ١٦ عملية قيصرية أجريت لسيدات مصابات بفيروس كورونا، موضحاً أن المريضة دخلت المستشفى وفى بداية شهرها التاسع، كانت تعانى من أعراض الإصابة بالفيروس.

وأضاف أن المريضة خضعت للمتابعة المستمرة من جانب أطباء النساء والولادة، حيث أجرى الولادة فريق طبي على أعلى مستوى من أبطال العزل الصحي، بقيادة الدكتورة إلهام محمود، مدير عام المستشفى، واستشاري مكافحة العدوي بالأمانة العامة، وتحت إشراف طبي كل من «عماد فاروق أخصائي النساء والتوليد، سليمان الخطيب أخصائي التخدير، الشيماء حامد أخصائية الأطفال، وهب الله عايش أخصائي مكافحة العدوى، مع فريق التمريض بقيادة رضا التونى.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة إلهام محمود، مدير المستشفى، أنه تم تقييم الوضع الطبي لحالة السيدة الحامل بعد متابعتها وعمل تقرير يومى عن حالتها منذ دخولها المستشفى، وتم اجراء العملية القيصرية، وسط إجراءات احترازية مشددة، موضحة أن حالة الأم بصحة جيدة وتم نقلها لقسم الرعاية المركزة بالمستشفى، كما تم فحص المولود وهو عبارة عن أنثى، ونقلها لقسم الحضانات تمهيدا لعمل مسحة طبية للتأكد من عدم إصابتها بفيروس كورونا.

ووجهت مديرة المستشفى الشكر لأبطال العزل الصحي بإسنا وجميع العاملين بالمستشفى على التفاني والإخلاص في العمل.

ويذكر أن مستشفى العزل الصحي بإسنا أجرت١٦ عملية ولادة قيصرية لتكون أول مستشفى مخصصة للعزل الصحي تجري هذا العدد من عمليات الولادة، وأول مستشفى عزل صحي على مستوى الجمهورية خروج وتعافي والتي تجاوز عدد الخروج ٨٥٤ متعافي من فيروس كورونا.

الوضع في مصر

اصابات

72,711

تعافي

19,690

وفيات

3,201

الوضع حول العالم

اصابات

11,206,261

تعافي

6,355,504

وفيات

529,403

  1. الاخبار
  2. اخبار فيروس كورونا المستجدّ كوفيد19