استياء من شرط «وصل الممارسة» لتركيب العداد «الكودي» للعقارات

٣ اشهر مضت ٥٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أبدى مواطنون استياءهم من شروط وزارة الكهرباء لتركيب العداد الكودى للعقارات المخالفة، بعد اشتراط الوزارة تقديم صورة إيصال ممارسة أو محضر دفع قيمة التصالح في سرقة التيار، لافتين إلى أن كثيرا منهم لا يدفع منذ سنوات.

قال ياسر خليل، صاحب شقة بمنطقة فيصل بالجيزة، إنه حاول التقدم بطلب لتركيب عداد كودى في شقته المخالفة، وأنه فوجئ بضرورة وجود إيصالات لمحاضر سرقة تيار أو الممارسة، وأنه لم يدفعها منذ إقامته في الشقة قبل ثلاث سنوات، لافتا إلى رفضه التورط في دفع غرامات شهرية ثابتة ويفضل دفع ما يستهلكه.

وأضاف عماد محمود، مقيم في محافظة الجيزة، أنه تقدم للحى منذ عام بطلب التصالح وقدم استيفاء بكل إجراءات التصالح، ولم يبق سوى معاينة العقار وتحديد المبلغ المطلوب، إلا أنه منذ عام لم يتم فحص طلبه أو الرد عليه، ما دفعه للتقدم بطلب تركيب عداد كودى لتوصيل التيار، وقوبل بالرفض لعدم وجود محاضر سرقة التيار.

وأبدى مصدر بإحدى شركات الكهرباء دهشته من تقييد الوزارة تركيب العداد الكودى للعقارات المخالفة في ظل التأكيد على عدم وجود أثر قانونى لتركيبها في ظل الخسائر الفادحة للوزارة.

وأشار المصدر إلى أن إجمالى قيمة سرقات التيار الكهربائى بلغ ٤ مليارات جنيه منذ سنوات، ويمكن زيادة هذا الرقم مع التوسع العمرانى للعقارات المخالفة وزيادة حجم السرقات، ما يستوجب تسهيل تركيب العداد الكودى وليس تقييده؛ خاصة أنه لا يقيد أجهزة المحليات حال رغبتها في تنفيذ قرارات الإزالة.

الوضع في مصر

اصابات

72,711

تعافي

19,690

وفيات

3,201

الوضع حول العالم

اصابات

11,206,261

تعافي

6,355,504

وفيات

529,403

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر