«الأنفاق»: بدء تطوير 58 قطار مترو بالخطين الأول والثاني نهاية 2021 (خاص)

٣ اسابيع مضت ١٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 02:13 م

المترو المترو

كشف الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن بدء تطوير ورفع كفاءة قطارات الخطين الأول والثاني للمترو نهاية العام الجاري، من خلال التعاقد على شراء قطارات جديدة للخط الأول وإعادة تأهيل القطارات القديمة.

وأضاف والي في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أنه سيتم  رفع كفاءة 23 قطارا بالخط الأول من خلال تغيير الأنظمة الكهربائية وتركيب التكييف بالقطارات لتوفير مستوى عالى من الخدمة يليق بالمواطن المصري، إلى جانب استحداث الأنظمة داخل تلك القطارات بما يتماشى مع اأحدث الأنظمة العالمية، كما سيتم تطوير 35 قطارا بالخط الثاني أيضا، وتشمل عمرات متكاملة وتكييف وتحديث الأنظمة أيضا والإعلان عن اختيار المتعاقد معهم سيكون خلال الشهر المقبل.
 

وأشار رئيس الهيئة إلى أن تطوير الخط الأول ضرورة ملحة لما يمثله من أهمية كبيرة للمواطنين، إذ ينقل عددا ضخما من المواطنين يوميا، لافتا إلى أن طول ملة تطويره ترجع إلى أن الهيئة القومية للأنفاق تقوم بعملية التطوير إلى جانب التشغيل فساعات عمل التطوير تبدأ بعد غلق المترو، فالمدة تعد مدة قصيرة للغاية.

وقام وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، يرافقه رئيس هيئة السكك الحديدية، بجولة داخل مصنع تالجو بمدريد، للتعرف  على إمكانياته في تصنيع الجرارات، حيث تفقد الجرار الأول الجاري تصنيعه وفقا لعقد الشركة الأخير مع دولة ألمانيا، كذلك تم تفقد مراحل تجميع القطارات فائقة السرعة الجاري تصنيعها إلى أسبانيا، أيضا أحد القطارات التي تم تصنيعها واختبارها بالكامل، ثم توجه لزيارة ورشة التجهيز اليومي للقطارات بالشركة.

واطلع الوزير على نموذج الصيانة التي ستقوم الشركة باتباعه وفقا للعقد المبرم مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر من حيث تجهيزات الورشة ومنهجية الصيانة، من خلال تفقد أعمال الصيانة الدورية لأحد قطارات شركة "تالجو" فائقة السرعة والتي تعمل على الشبكةباسبانيا منذ أكثر من 20 عاما.

كما أكدت شركة "تالجو" أنها ستقوم بتجهيزالورشة الجاري تنفيذها خصيصا لقطارات الشركة بورش الفرز بمعدات مماثلة للمعدات المستخدمة في هذه الورشة.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر