«زراعة المنوفية» تعقد الدورة الـ20 لمطبقي المبيدات

٣ اشهر مضت ٥٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

نظمت مديرية الزراعة بالمنوفية بالتعاون مع منظمة اليونيدو "UNIDO" ولجنة المبيدات بوزارة الزراعة الدورة العشرون لمطبقي المبيدات برئاسة المهندس أشرف سعد الجمل، في الفترة من ٢٨ يونيو حتى الأول من يوليو، بديوان عام مديرية الزراعة بالمنوفية لنشر التوعية بالاستخدام الآمن للمبيدات والقضاء على الفوضى المنتشرة في استخدامها بهدف توفير منتجات زراعية صحية خالية من أي آثار للمبيدات.

وذلك لإتاحة فرص عمل للخريجين بعد اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحتياطات الصحية واشتراطات التباعد الاجتماعي للحد والوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك في إطار التوجه العام لوزارة الزراعة بترشيد استهلاك المبيدات والحفاظ على البيئة لإعطاء ميزة تنافسية للصادارات الزراعية المصرية في الأسواق العالمية.

وشارك في الدورة الدكتور محمد شديد، كمنسق، وحاضر فيها عدد من الأساتذة بمركز البحوث الزراعية بمشاركة إدارة المكافحة بالمديرية.

وحضر الدورة حوالي ٢٠ متدربا من الشباب الراغبين في العمل بمجال المبيدات الزراعية.. وتناولت الدورة التعريف بالمبيدات وطرق تقسيمها وكيفية استخدامها الاستخدام الأمثل وطرق التخلص الآمن من العبوات الفارغة، كما تناولت الدورة الإسعافات الأولية اللازمة لحالات الطوارئ جراء التعامل مع المبيدات.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر