استمرار مساعدة العالقين| عودة 311 مصرياً من كندا

٣ اشهر مضت ٦٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

كتبت: هند محمد 

وصل ما مجموعه 311 مصريًا عالقين في كندا إلى مطار مرسى علم الدولي يوم الأربعاء على متن رحلة استثنائية لشركة مصر للطيران كجزء من آلاف المغتربين الذين عادوا إلى مصر بمساعدة الحكومة.

تم فحص العائدين الذين قدموا من تورنتو في مطار جنوب القاهرة قبل نقلهم إلى الحجر الصحي الذي وضعته السلطات لقضاء 14 يومًا في عزلة. عادة ما يكون الحجر الصحي في الفنادق والمهاجع الجامعية ، وقد تم الإشادة به بشكل عام من قبل الأشخاص الذين عادوا.

قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في مؤتمر بالفيديو مع أعضاء حكومته يوم الأربعاء إن عدد المصريين الذين سيعودون إلى بلادهم قد يصل إلى 16 ألفا في الفترة المقبلة.

توقف الطيران المدني عن العمل في مصر في 19 مارس لمواجهة انتشار Covid-19. وقال مكرم ومنذ ذلك الحين، أكثر من 3000 المصريين في الخارج عادوا إلى وطنهم، وفقا لوزارة الهجرة في مايو 9. ما يصل إلى 5،300 المصريون في عملية نقله من الكويت وحدها مايو 5.

مصر أيضا ساعدوا في إجلاء آلاف السياح في خطوة أشادت بها حكومات المملكة المتحدة وإيطاليا والمكسيك.

نقلت السلطات المصرية جواً استثنائياً مصريين عالقين من مختلف دول العالم ، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والكويت والمملكة العربية السعودية والسودان وتركيا وأوغندا ورواندا وتشاد والنيجر.

ناقشت وزيرة التخطيط هالة السعيد ووزيرة الهجرة نبيلة مكرا في مؤتمر عبر الإنترنت مع بعض رجال الأعمال المصريين بالخارج سبل إعادة إدماج المصريين العائدين في الاقتصاد والاستفادة من تجربتهم من خلال توفير فرص الاستثمار.

The post استمرار مساعدة العالقين| عودة 311 مصرياً من كندا appeared first on اليوم السادس.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر