مصر تقوم بإجلاء 166 محتجزا عالقًا من عمان

٣ اشهر مضت ٤٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

كتبت – أمانى صيام

هبطت رحلة استثنائية في مطار مرسى علم الدولي مساء الخميس ، وعلى متنها 166 مصريًا تقطعت بهم السبل قادمين من العاصمة العمانية مسقط ، حيث تعهدت السلطات المصرية بإعادة المواطنين العالقين إلى وطنهم وسط أزمة الفيروس التاجي.

وقال مصدر في المطار إن فرق الطب الوقائي نفذت عملية التعقيم المطلوبة.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن المطار ، في جنوب شرق مصر ، استقبل يوم الأربعاء طائرة قادمة من جوبا وعلى متنها 35 مصريًا تقطعت بهم السبل بسبب الفيروس الجديد.

استقبلت فرق الحجر الصحي التابعة لمديرية صحة البحر الأحمر الركاب لإجراء فحوصات طبية قبل نقلهم إلى محل إقامتهم في فندق مرسى علم حيث سيقضون 14 يومًا في الحجر الصحي.

منذ بدء أزمة الفيروس التاجي ، قامت مصر للطيران ، الناقل المصري ، بتشغيل العديد من الرحلات الاستثنائية إلى عدة دول ، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وجزر المالديف والكويت وجنوب السودان وكينيا ، لإعادة المصريين العالقين إلى الخارج.

وفي 22 أبريل ، أشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى أن حوالي 3500 مصري قد تقطعت بهم السبل في الخارج بسبب الفيروس التاجي ، مؤكداً التزام السلطات بإعادتهم رغم “الظروف الصعبة”.

جاء ذلك في الوقت الذي كانت فيه 393 شخصًا في مصر إيجابية لفيروس التاجي الجديد (COVID-19) مؤخرًا ، محققة أعلى عدد يومي في مصر حتى الآن ، وتوفي 13 شخصًا بالفيروس الجديد ، حسبما أعلنت وزارة الصحة يوم الخميس.

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للحالات والوفيات المبلغ عنها إلى 7981 و 482 على التوالي ، بحسب الوزارة.

تحولت نتائج الاختبار لـ 2378 شخصًا من الحالات المبلغ عنها من إيجابية إلى سلبية ، بما في ذلك 1،887 شخصًا شفيوا تمامًا.

كما خرجت 72 حالة ، جميعهم مصريون ، من المستشفى بعد شفائهم ، حسب تعليمات منظمة الصحة العالمية.

وكشفت الوزارة أن العدد الإجمالي للمرضى الإيجابيين في مستشفيات الحجر الصحي هو 1،890 ، بما في ذلك 211 حالة غير مستقرة و 41 حالة حرجة.

The post مصر تقوم بإجلاء 166 محتجزا عالقًا من عمان appeared first on اليوم السادس.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر