ماذا يحدث في القرى المعزولة بسب كورونا | ملف

٣ اشهر مضت ٤٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

 تخضع القرى المعزولة في محافظات مصر لتطهير وتعقيم شامل من قبل وزارة الصحة ، كما يتم مراقبة الأوضاع الصحية للعزل المعزول كل يوم ، وتدعم الهيئات التنفيذية الأسر المعزولة بالغذاء والسلع.

تم عزل ما مجموعه 80 شخصاً لمدة أسبوعين في إيهوة بني سويف ، المعروفة بقرية النواب ، وذلك لوجود ثلاثة أعضاء من مجلس النواب فيها. جاء ذلك بالتعاون مع مديرية الأمن بعد اكتشاف 14 حالة إصابة بالفيروس التاجي ، تم استرداد قضيتين وتركت الحجر الصحي في مستشفى أبو تيج بأسيوط.

وضعت مديرية الأمن حواجز حديدية أمام المنازل المعزولة ، ونشرت قوات الشرطة. كما أخذت مديرية الصحة عينات من الأشخاص المعزولين ، الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي سلبية ، قبل عزلهم في منازلهم لفترة حضانة الفيروس. 

ويراقب مسئولو الصحة والبيئة الأشخاص المعزولين يوميًا ويتأكدون من أنهم يتبعون التدابير الوقائية ويحافظون على العزل الصحي المناسب. كما حرص وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، إحسان أبو زيد ، على تقديم وجبات الطعام للعائلات المعزولة قبل الإفطار خلال شهر رمضان المبارك ، في إطار مبادرة أطلقتها الوزارة تهدف إلى تقديم 1000 وجبة يومياً خلال رمضان.

قال أيمن عويس ، أحد سكان القرية ، إن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة ووزارة الداخلية لعزل القرية هي إجراء طبيعي في مثل هذه الظروف ، مضيفًا أن فترة العزل ستنتهي بعد خمسة عشر يومًا للحفاظ على الصحة من القرويين.

وقال جمال الروبي “القرويون معروفون بتعاونهم في الأزمات ، وكلنا نتفقد العائلات المعزولة باستمرار”. وأشار إلى أنه من العار أن يصاب الشخص بالفيروس التاجي ، ولكن من الخطأ ألا تكون على علم بطرق الوقاية منه.

وعبر عن استيائه من دعاة الشائعات خاصة على الفيس بوك الذين يذكرون عدد المصابين دون مصدر.

في محافظة الغربية ، فرضت الأجهزة الأمنية والتنفيذية العزل الصحي على ست قرى. على وجه التحديد ، في مدينة المحلة ، شملت العزلة عدة منازل لقرية صفط تراب ، بعد اكتشاف 51 حالة إيجابية وموت حالة واحدة.

يواصل الجيش الأبيض من الممرضات والأطباء والعاملين الصحيين عملهم داخل المركز الطبي بالقرية وسط إجراءات وقائية صارمة ، حيث تخضع الوحدة الصحية لإجراءات تطهير منتظمة للحد من انتشار الفيروس.

من جهتها ، أنفقت مديرية التضامن الاجتماعي ، بالتنسيق مع إدارة التضامن الاجتماعي بمدينة المحلة ، معاش تكافل وكرامة لـ 316 مواطن من قرية صفاة تراب بإجمالي 175504 جنيهاً على قسطين ، بالإضافة إلى إرسال ممثلين من بنك ناصر الاجتماعي للقرويين للحصول على معاشات تقاعدية. كما يتم صرف المنحة الخاصة للعمل غير المنتظم في القرية.

في قرية نهتي بمحافظة الغربية ، قامت لجنة تابعة لوزارة الصحة بفحص القرويين ورفع وعيهم بخطورة المرض وطرق الوقاية منه وضرورة الحفاظ على النظافة.

وأضاف بدر ناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية أن فرق المتابعة تجري مسحاً شاملاً لجميع من اتصلوا بالحالات التي أثبتت أنها إيجابية ، محذراً إياهم من الذهاب إلى الوحدة الصحية. في حالة إصابتهم بأي أعراض. كما قامت أماني خالد النادر وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية بتوفير 250 كرتونة من المواد الغذائية للعائلات بالإضافة إلى 300 وجبة يتم توزيعها على مدى عشرة أيام بالتنسيق مع مؤسسة التكافل وفي بالتعاون مع مديرية التضامن وجمعية الرسالة الخيرية في زفتى.

في قرية الرينة بمحافظة الأقصر ، أصيب عمر محمد أحمد عبد الله ، فني جهاز الأشعة المقطعية في مستشفى الأقصر الدولي ، وزوجته وطفليه بالفيروس التاجي ، وتم عزلهم في غرفة واحدة بمستشفى أسوان لتلقي العلاج اللازم. قرر محافظ الأقصر بالتنسيق مع مديرية الصحة ومديرية الأمن عزل المنزل والبيوت المجاورة.

The post ماذا يحدث في القرى المعزولة بسب كورونا | ملف appeared first on اليوم السادس.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر