منظمة الصحة العالمية: القاهرة والجيزة أكبر أكثر الأماكن المصابة بالفيروس التاجي

٣ اشهر مضت ٦٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تصدرت العاصمة القاهرة بين المحافظات المصرية من حيث عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي ، وفقًا للبيانات التي كشفت عنها منظمة الصحة العالمية ، تليها الجيزة ، واحدة من أكثر المحافظات كثافة سكانية في شمال شرق أفريقيا.

تكشف البيانات أن محافظة الإسكندرية على البحر الأبيض المتوسط ​​، واحدة من ، إن لم تكن الوجهة الأكثر شعبية للمصطافين المصريين ، تأتي في المرتبة الثالثة ، تليها محافظة القليوبية بالقاهرة الكبرى ، ثم محافظة المنوفية الشمالية ، ثم دمياط في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد.

وتأتي محافظات الصعيد الأقصر وبني سويف وأسوان وقنا في المركز السادس والسابع والتاسع والعاشر على التوالي.

وجاءت محافظة الغربية الشمالية في المركز الثامن.

في أواخر أبريل، سجلت شمال سيناء أول إصابة بالفيروس التاجي وعزلت الحالة في مستشفى بير العبد ، بحسب بيان لمديرية الصحة بشمال سيناء.

كما أظهرت محافظة مطروح ، في الجزء الشمالي الغربي من البلاد ، انخفاض معدل الإصابة بالفيروس التاجي. يوجد في مطروح أول مستشفى يتم تعيينه كمستشفى للحجر الصحي في مصر.

سجلت مصر ، اليوم الأحد ، 272 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و 14 حالة وفاة ، مما يرفع إجمالي عدد المصابين بفيروس COVID-19 إلى 6465 حالة وفاة وإجمالي حالات الوفاة إلى 429 حالة بحسب موجز يومي لوزير الصحة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد أن 40 مريضا خرجوا من المستشفى بعد التأكد من شفائهم التام من الفيروسات ، مما يرفع أيضا عدد الحالات المستعادة إلى 1،562 من أصل 2،041 تم إعادة اختبارهم للفيروس واستقبلوا نتائج سلبية.

The post منظمة الصحة العالمية: القاهرة والجيزة أكبر أكثر الأماكن المصابة بالفيروس التاجي appeared first on اليوم السادس.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر