«في ذكرى وفاته» تعرف على معاناة الأيام الأخيرة لأمين الهنيدي

٣ اشهر مضت ٩٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تحل اليوم الذكرى الـ35 على وفاة الفنان الكوميدي الشهير أمين الهنيدي الذي الذي توفي عن عمر 60 عامًا بعد ساعات من إنهائه لتصوير فيلمه الأخير "القطار" بعد صراع طويل مع سرطان المعدة الذي جعله يظهر شاحبًا وضعيفًا خلال التصوير.

وفاة الهنيدي التي كانت بشكل مأساوي بعدما لم تجد أسرته ما يكفيهم من مال لنفقة العلاج، حيث تم دفع نفقة علاجه من قبل أسرته كنفقة استلامه كجثة.

أمين الهنيدي الذي توفى قبل مشاهدة فيلمه الأخير "القطار" والذي عرض في شهر ديسمبر من نفس العام 1986، التحق بمدرسة شبرا الثانوية وانضم إلى فرقة التمثيل بالمدرسة ليلتحق بعد ذلك بكلية الآداب الذي اشترك فيها بفريق التمثيل، لكنه ترك الكلية بعد فترة قليلة ليلتحق بكلية الحقوق، وبعدها قرر الالتحاق بالمعهد العالي للتربية الرياضية ليعين بعد ذلك مدرسا للتربية الرياضية.

وفي العام 1939 انضم امين الهنيدي إلى فرقة نجيب الريحاني ومثل مسرحية واحدة وفي عام 1954 سافر إلى السودان وهناك التقى بالفنان محمد أحمد المصري الشهير ب أبو لمعة وكونا معا فرقة مسرحية بالنادي المصري بالخرطوم.

وتعتبر البداية الحقيقية للهنيدي بعد عودته إلى القاهرة ولقائه بالفنان عبد المنعم مدبولي والمؤلف يوسف عوف فاشتركوا معا في برنامج اذاعي شهير اسمه "ساعة لقلبك"، ليلتحق بعد ذلك بفرقة تحية كاريوكا ثم مسرح التليفزيون، ليقدم بعد ذلك أكثر من 40 عمل فني.

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير