منها قشر البطاطس.. أشياء نهملها برغم فوائدها الكثيرة

٣ اشهر مضت ١٣٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

يجهل الأغلبية فوائد وقيم كبيرة تفيد الجسم والبشرة تتواجد في بعض الأشياء لكن يتم التخلص منها دون دراية كافية بذلك، ويجعل مصيرها القمامة في أغلب الأحيان، فما هي هذه الأشياء.

قشور البطاطس:
بحسب موقع "thehealthsite" الخاص بالتغذية والصحة، فتتميز قشور البطاطس بالعديد من الفوائد، تفيد جسم الانسان بصورة كبيرة، وتعتبر البطاطس واحدة من أكثر الأطعمة شيوعا في جميع أنحاء العالم وعلى مدار العام، حيث يتناولها الجميع نظرا لتوافرها بكثرة وقلة أسعارها بسبب سرعة نموها وسهولة زراعتها.

يتخلص الأغلبية من قشور البطاطس بسبب جهل فوائدها التي تتمثل في تعزيز المناعة، حيث أنها من أهم المصادر لفيتامين "سي"، حيث تعد قشور البطاطس مضاد للأكسدة، وتحتوي على فيتامين "ب" المركب والكالسيوم اللذين يلعبان دورا رئيسيا في نظام المناعة.

تعمل قشور البطاطس أيضا على خفض نسبة الكوليسترول في الدم لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف إلى جانب مضادات الأكسدة والبوليفينول والتي تحفز تأثيرات خفض الكوليسترول في الجسم، لذلك ينصح الخبراء بتناول البطاطس بقشرها بعد التأكد من تنظيفها بشكل جيد.

تحافظ قشور البطاطس على استقرار السكر في الدم عند إضافتها إلى الوجبات يمكن أن تقلل من تناول الطعام الزائد، وذلك لاحتوائها على مغذيات أساسية تمنع ارتفاع مستويات السكر في الدم، كما أثبت الخبراء أن تناول قشور البطاطس لفترات زمنية طويلة من شأنه أن يقي من داء السكري من النوع الثاني والعوامل الأخرى المرتبطة به مثل أمراض القلب، إضافة إلى أنها تقى من السرطان لإحتوائها على مواد كيميائية نباتية تمتلك نشاطًا قويا مضادا للأكسدة.

فوائد قشور البطاطس للجلد:
تستطيع قشور البطاطس أن تعالج حروق الجلد وتعد أحد العلاجات المنزلية الفعالة والبسيطة، بالإضافة إلى أنها مضاد قوي للبكتيريا، فهي تعمل على ترطيب البشرة ولها تأثير أفضل من الضمادات التقليدية ضد الحروق الطفيفة.

تعتبر قشور البطاطس أيضا من الطرق السخرية التي يمكن عن طريقها إخفاء شيب الشعر، حيث أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في توفير مظهر ولون طبيعي للشعر، من خلال تشطيف الشعر بمسحوق قشور البطاطس المغلي والمبرد.

تخفي قشور البطاطس أيضا البقع الداكنة كونها تحتوى على مركبات مضادة للبكتيريا "الفينولية" ومضادات الأكسدة، والتي تلعب دورا في إعادة الجلد للونه الطبيعي، وتستخدم كماسك من خلال فرك قشر البطاطس الطازج فوق البقع الداكنة من الجلد، وعلى الهالات السوداء وحروق الشمس.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل