طرق تجنب آلام الرقبة أثناء استخدام الهواتف الذكية

٣ اشهر مضت ١٣٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أصبحت آلام الرقبة المشدودة من الأوجاع المعتادة لدى البعض بسبب حمل الكثير الهواتف الذكية والعيش على مواقع التواصل الاجتماعي لفترات طويلة، ما جعل البعض يرى ذلك أمرًا عاديًا لكثير من الأشخاص هذه الأيام.

أصبحت الهواتف المحمولة سببا كبيرا في آلام الرقبة بسبب حملها لفترات طويلة وبصورة متكررة، بجانب الجلوس غير السليم في العمل، لذلك نصح الخبراء بحسب موقع "healthline" الطبي بهذه الأشياء.

- الحرص على التحقق من انتظام وضع الجسم بشكل صحيح عند استخدام الهواتف المحمولة وأثناء العمل، وكذلك العمل على تعزيز ونشر الأبحاث المتعلقة بمنع آلام الظهر للقدرة على اتباع الإرشادات السليمة، ومحاولة النظر إلى أسفل في الهاتف، ولكن من دون خفض الرأس.

- لا بد من توفير مكان مناسب للظهر عند العمل لساعات طويلة بالهاتف، فيجب الحرص على وجود كرسي مكتب يتيح الجلوس الديناميكي على سبيل المثال، أو مكتب قابل لتعديل ارتفاعه، لكي يتيح للمرء أن يعمل واقفًا بين الحين والآخر عند استخدام الهاتف لفترات طويلة.

- ممارسة تمارين تقوية لتجنب آلام الرقبة، والتي يطلق عليها أنها عادة ما تكون ناتجة عن شد العضلات وتصلبها حول الفقرات العنقية، وأعلى الظهر.

- ترك الهاتف لدقائق حتى يعمل الجسد على استرخائه بعد شده فترات طويلة، ويمكن أن يتم ذلك من خلال التحرك بالمنزل وترك الهاتف في مكان بعيد عن متناول اليد.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل