مع الأجواء الحارة.. هذه المشروبات تساعد على ترطيب الجسم

٣ اشهر مضت ١٣٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

يحتاج الشخص إلى مشروبات طبيعية طوال اليوم خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، لذا نرصد لك خلال سطور مجموعة من المشروبات التى تمد الجسم بالمياه المطلوبة له ليصبح الجسم رطب طوال الوقت.

• الحليب
يوجد في الحليب المزيد من الجلوكوز والدهون الصحية، وعنصر الصوديوم، حيث يعمل على حفظ السوائل في الجسم، وجعله رطب طوال اليوم.

• الخوج والمشمش
يعتبر عصير الخوج والمشمش أو تناولها كفاكهة أمر مهم للغاية في ظل ارتفاع درجات الحرارة لما تحتوي هذه الفواكه من فيتامين B12،A، ولذلك يضبط درجة حرارة الجسم ويقلل من ارتفاع ضغط الدم.

• البطيخ
يحتوي عصير البطيخ على 90% ماء لجعل الجسم رطب طوال الوقت بالإضافة لاحتوائه على فيتاميني (A.C)، والدهون التي تعتبر مضاد للأكسدة، والبطيخ مفيد لمرضى القلب والأوعية الدموية.

• عصير البرتقال
بالطبع يعتبر عصير البرتقال من العصائر المرطبة للجسم بنسبة عالية بالإضافة لعصير الليمون أيضًا كما يحتوي على فيتامين "سي" مما يرفع المناعة الخاصة بالجسم ويحتوي على عنصر البوتاسيوم وهو من العناصر الضرورية لصحة الجسم.

• الشاي المثلج
يحتاج الشخص للشعور بالانتعاش خلال فصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة، لذا يعمل الشاي المثلج على تدعيم هذا الشعور لاحتوائه على مركبات الفلافونويد مما يعزز دوران المياه في مختلف أنحاء الجسم.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل