كم يحتاج جسمك من البروتين يوميًا؟

٣ اشهر مضت ١٣٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

هناك بعض العناصر الغذائية لا تقل أهمية عن البروتين، إذا لم تحصل على ما يكفي منه في نظامك الغذائي، فسيعاني تكوين جسمك وصحتك.

ووقفا لموقع Health Line، هناك آراء مختلفة إلى حد كبير حول مقدار البروتين الذي يحتاجه الناس بالفعل خلال يومهم، حيث يحتاج 56 جرامًا يوميًا للرجل، و46 جرامًا يوميًا للمرأة.

واتضح أن الكمية المناسبة من البروتين لأي فرد يعتمد على العديد من العوامل، بما في ذلك مستوى النشاط والعمر وكتلة العضلات وأهداف اللياقة البدنية والحالة الصحية الحالية.

البروتين.. ما هو ولماذا يجب أن تهتم به؟
البروتينات هي البنية الأساسية لجسم الأنسان، وتستخدم البروتينات لصنع العضلات والأوتار والأعضاء والجلد، إضافة إلى الإنزيمات والهرمونات والناقلات العصبية والعديد من الجزيئات الصغيرة التي تخدم العديد من الوظائف المهمة.

وإذا كنت من الذين يتناولون منتجات حيوانية مثل اللحوم أو السمك أو البيض أو منتجات الألبان كل يوم، فمن المحتمل أن يكون هذا جيدا لصحتك، لكن في حالة أنك لا تأكل اللحوم ومنتجاتها، فإن الحصول على جميع البروتينات والأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم أكثر صعوبة، فالبروتين مهم بشكل لا يصدق

وعندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فيجب عليك أن تأخذ سعرات حرارية أقل مما تحرقه لإنقاص وزنك.

وأظهرت إحدى الدراسات التي أجريت مؤخرًا على بعض الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة أن البروتين بنسبة 25٪ الذي يتناوله هؤلاء الرجال يزيد من الشعور بالشبع، ويقلل من الرغبة في تناول وجبات خفيفة في وقت متأخر من الليل، ويقلل الشعور بالجوع والحاجة إلى الطعام بنسبة 60٪.

وهناك دراسة أخرى أجريت على النساء اللاتي يزدن من تناول البروتين بنسبة 30٪ ويفقدن قرابة 11 كيلو خلال 84 يومًا عن طريق إضافة المزيد من البروتين إلى نظامهم الغذائي.

ويساعدك تناول البروتين المرتفع أيضًا على البناء والحفاظ على كتلة العضلات، والتي تحرق عددًا صغيرًا من السعرات الحرارية على مدار الساعة، لكن البروتين لا يساعدك فقط على فقدان الوزن، لكن يقلل من زيادة الوزن في المقام الأول.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل