5 فوائد للبن المخمّر.. أبرزها خسارة الوزن

٣ اشهر مضت ١٣٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

يعد اللّبن الرائب هو أحد منتجات الحليب والألبان التي يتم صناعتها عبر عمليات تخمير خاصة، يستعمل فيها نوع خاص من البكتيريا لتحويل الحليب إلى لبن رائب بقوام كثيف وبطعم تطغى عليه حموضة محببة.

يحتوي اللبن الرائب على العديد من الفوائد، حيث يحتوي كل 100 جرام من اللبن الرائب كامل الدسم على:

61 سعرا حراريا.
3.5 جرام من البروتينات.
4.7 جرام من الكربوهيدرات.
3.3 جرام من الدهون.

كما أن ما نسبته 88% من اللبن الرائب هو عبارة عن ماء.

يعتبر اللبن الرائب غنيًا بالعديد من المعادن والفيتامينات، كـ: الكالسيوم، المغنيسيوم، الزنك، البوتاسيوم، فيتامينات المجموعة ب، فيتامين أ، فيتامين ي، فيتامين د، البروبيوتيك.

◘ فوائد اللبن الرائب

وقدم موقع "ويب ميد" الطبي عددًا من الفوائد المهمة للبن الرائب لجسم الإنسان ومنها:

تحسين صحة الأسنان والعظام

تسهم منتجات الحليب والألبان بشكل عام في تحسين صحة العظام والأسنان وتقويتها، وذلك بسبب غناها بالكالسيوم والمعادن التي تحتاجها العظام.

الحماية من نزلات البرد
من فوائد اللبن الرائب أن له قدرة على تقوية جهاز المناعة بشكل ملحوظ محفزًا إياه على إنتاج المزيد من الخلايا، والتي يحتاجها الجسم لمحاربة العدوى والالتهابات، بما في ذلك نزلات البرد والزكام.

خسارة الوزن الزائد
اللبن الرائب غني بالبروتينات فإنه يحتاج وقتًا طويلًا نسبيًا حتى يتم هضمه بشكل كامل، الأمر الذي يجعل من يتناوله يشعر بالشبع لفترة أطول، ما يقلل الشهية والرغبة بتناول الطعام بشكل عام خلال اليوم.

مكافحة ارتفاع ضغط الدم
قد يساعد تناول اللبن الرائب بانتظام على الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة والحماية من ارتفاع ضغط الدم.

تحسين الهضم
من فوائد اللبن الرائب قدرته الملحوظة على تحسين الهضم وعلاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة، وذلك بسبب احتوائه على البروبيوتيكس التي تساعد على مكافحة الإسهال، التخفيف من حدة الإمساك، تخفيف أعراض القولون العصبي.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل