تقرير – هواتف ايفون 12 قد تتأخر بسبب أحداث غير متوقعة!

٣ اشهر مضت ١٣١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

يبدو عام 2020 مليئاً بالأحداث المثيرة التي تضفي بظلالها على الاقتصاد عموماً والشركات التقنية خصوصاً، هذه المرة ليس فيروس كورونا وإنما توترات سياسية بين الصين والهند!

تقرير - هواتف ايفون 12 قد تتأخر بسبب أحداث غير متوقعة!

نعلم جميعاً أن ابل تقوم بتصنيع هواتف الايفون في الصين غالباً وبصورة أقل في دول أخرى مثل الهند. هواتف الايفون التي يتم تصنيعها في الهند يتم استيراد مكوناتها من موردي ابل داخل الصين.

خلال الأيام الأخيرة اشتعلت نزاعات حدودية بين الصين والهند، وعلى إثر ذلك اتخذت الهند إجراءات تصعيدية منها حظر العديد من التطبيقات التابعة للشركات الصينية مثل تيك توك و UC Browser و CamScanner وغيرها من التطبيقات.

السلطات الهندية ترد على الصين

أيضاً قامت السلطات الهندية بتعليق شحنات مكونات الهواتف الذكية والقطع الإلكترونية القادمة من الصين، مما أدى إلى تعطل العمل في مصانع فوكسكون التي تنتج هواتف الايفون.

تعمل ابل حالياً على محاولة إطلاق تلك الشحنات المعلقة حتى تستأنف مصانع فوكسكون عملها في تجميع وإنتاج هواتف ايفون 12 القادمة والالتزام بالخطة الزمنية الموضوعة مسبقاً.

هذه الأزمة الجديد قد تضاف إلى أزمة وباء فيروس كورونا الذي يجتاح العالم حالياً وبسبب ذلك قد يتأخر إطلاق هواتف ايفون 12 هذا العام عن الموعد المحدد والمفترض أن يكون سبتمبر / أكتوبر من كل عام.

جدير بالذكر أن ابل تحاول نقل مصانعها ولو بشكل جزئي إلى الهند بدلاً من الاعتماد كلياً على المصانع الصينية وذلك على خلفية النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة، لكن هذه الأزمة الأخيرة لم تكن موجودة في الحسبان.

The post تقرير – هواتف ايفون 12 قد تتأخر بسبب أحداث غير متوقعة! appeared first on اخبار التطبيقات.

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا