الصحة العالمية: أدوية كلوروكين ولوبينافير وريتونافير لم تحد من وفيات كورونا

١ شهر مضت ١٦٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

التحرير والنشر لموقع اخبار الاولى بعد التأكد من صحة الخبر ونشره على صفحتنا الرسمية

تحرير : القاهره - اخبار الاولى akhbar1.com

آخر تحديث: السبت 13 ذو القعدة 1441 هـ - 04 يوليو 2020 KSA 21:08 - GMT 18:08
تارخ النشر: السبت 13 ذو القعدة 1441 هـ - 04 يوليو 2020 KSA 20:50 - GMT 17:50

المصدر: العربية.نت، وكالات

أكدت منظمة الصحة العالمية أن أدوية "كلوروكين" و"لوبينافير" و"ريتونافير" لم تحد من وفيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مؤكدة أنها أوقفت التجارب على هذه الأدوية الثلاثة.

وكان الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، قد أكد في بيان له، أن حوالي 5500 مريض في 39 دولة تم قبول تطوعهم حتى الآن في تجربة التضامن التي تجريها منظمة الصحة العالمية على أكثر من دواء لفيروس كورونا، لتقييم فعاليتها في محاربة الفيروس.

وقال، إن منظمة الصحة العالمية، ستحصل قريباً على نتائج التجارب السريرية التي تجريها على الأدوية التي قد تكون فعالة في علاج مرضى COVID-19.

وأوضح: بدأت تجربة التضامن على 5 أدوية بمعرفة أكثر الأدوية فعالية وأمانا لعلاج مرضى فيروس كورونا، وهى عقار ريميديسيفير، ودواء هيدروكسي كلوروكين، وأدوية فيروس نقص المناعة البشرية الإيدز لوبينافير، ريتونافير مع الإنترفيرون.

وقال في وقت سابق من هذا الشهر، تم إيقاف الاختبارات على عقار "هيدروكسي كلوروكوين"، بعد أن أشارت الدراسات إلى أنه لم يظهر أي فائدة في أولئك الذين يعانون من المرض، ولكن لا يزال هناك حاجة إلى مزيد من العمل لمعرفة ما إذا كان يمكن أن يكون فعالًا كدواء وقائي.

  1. الاخبار
  2. صحة