أسبوع دبي للتصميم يعود هذا العام ببرنامج غني برعاية سمو الشيخة لطيفة

١ اسبوع مضت ١١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

مصدر الصورة أسبوع دبي للتصميم

يتهيأ “أسبوع دبي للتصميم”، المهرجان الإبداعي الأكبر في المنطقة، الذي يحتفي بالتصميم والإبداع داخل الإمارات وخارجها، لإطلاق فعاليات نسخته السابعة في الفترة من 8 حتى 13 نوفمبر المقبل. ويقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي. وتتميز نسخة هذا العام ببرنامج مكثفٍ يضم أكثر من 200 فعالية تضم باقةً متنوعة من المعارض التفاعلية، والمنافذ والمتاجر المؤقتة، والأعمال التركيبية والنحتية، وجلسات الحوار وورش العمل، والتي ستكون جميعها متاحة للزوار من مختلف الخبرات والمعارف.

وقالت خديجة البستكي، المديرة التنفيذية لحيّ دبي للتصميم: “يعود أسبوع دبي للتصميم إلى جمهوره العالمي هذا العام ليمثل فرصة للمصممين الطموحين من جميع أنحاء العالم للالتقاء وتبادل الخبرات والاطلاع على كل ما هو جديد في مجمعنا الإبداعي، مما يرسخ مكانة دبي وجهةً عالميةً للتصميم والفن والمواهب في هذه المجالات”. وأضافت: “تعكس الشراكة الاستراتيجية مع أسبوع دبي للتصميم استراتيجية حي دبي للتصميم المتمثلة بدعم الابتكار وتمكين المواهب من العمل في بيئة جاذبة وداعمة لهم، ونتطلع إلى تقديم سلسلة من المناقشات والحوارات الهامة حول مستقبل قطاع التصميم وعرض أبرز الأعمال الفنية من جميع أنحاء العالم”.

مصدر الصورة أسبوع دبي للتصميم

نظرة إلى المستقبل

يسلّط معرض “الخريجين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” الضوء على نحو 50 مشروعاً تُرتكز بمجملها على حلولٍ وأفكار مُبتكرة يُقدمها ألمع خريجي الجامعات الرائدة بالمنطقة في مجالات التكنولوجيا والعلوم والتصميم بهدف جعل العالم مكاناً أفضل للجميع. وتهدف هذه المشاريع إلى التصدي لقضايا متنوعة مثل التصحر وإمكانات التنقل وتغذية الأطفال وإدارة النفايات.

استكشاف أحدث اتجاهات التصميم

يعود معرض “داون تاون ديزاين” الرائد للتصاميم الراقية هذا العام، ويستعرض أعمالاً إبداعية لأكثر 130 من المصممين والعلامات التجارية الإقليمية والدولية، كما سيتضمّن برنامجاً تجارياً قوياً يتيح للمهندسين المعماريين ومصممي الديكورات الداخلية في المنطقة استكشاف فرص الأعمال المتوفرة.

الأعمال التركيبية والنحتية

انسجاماً مع مفهوم الهندسة المعمارية التجديدية والتصميم الترميمي، تم تكليف أحمد الشرباصي، الفنان والمهندس المعماري المُقيم بدبي، باستعراض عمله بعنوان “الطبيعة أثناء الحركة” في معرض “أبواب”، وهو عبارة عن جناح معماري يعكس حالة التغيّر المستمرة في صحراء دبي ويُقدّم مُحاكاة مُبسّطة لمسيرة التطور الدائمة التي تشهدها المدينة.

مصدر الصورة أسبوع دبي للتصميم

المنافذ والمتاجر المؤقتة والمعارض

سيُلقي معرض “المصممين المقيميين في الإمارات ” الضوء على أعمال 25 من المصممين الموهوبين والمبدعين الصاعدين والمواهب الفنية الجديدة على المستوى المحلي في دولة الامارات العربية المتحدة. من جهة ثانية، سيُقدم معرض مفاهيم بيروت (The Beirut Concept Store) أعمالاً لخمسين من المصممين المعروفين والمواهب الإبداعية الناشئة في لبنان، حيث يشمل ذلك عرض تصاميم لأدوات المائدة وقطع الأثاث وصولاً إلى الكتب والهدايا الصغيرة.

لقاء أبرز الحرفيين والمبدعين وممثلي الشركات الصغيرة في المنطقة

يتخلل “أسبوع دبي للتصميم” إطلاق فعالية مخصصة للتعرف على المُبدعين في دولة الإمارات تحت شعار (Meet the UAE Creatives)، وهو برنامج جديد ومُبتكر للقاءات والحوارات اليومية، تتولى تنسيقه وتنظيمه القيّمة الفنية فاطمة المحمود. ويجمع البرنامج بين مُمثلي المجتمع الإبداعي المحلي والأطراف المعنية فيه، ضمن إطار سلسلة من الحوارات التفاعلية الجاذبة وغير الرسمية التي تُعقد في أحد المطاعم المتخصصة في حي دبي للتصميم.

 

أقرئي أيضاً : أسبوع دبي للتصميم يجمع في نسخته المقبلة بين العروض الفعلية والرقمية

The post أسبوع دبي للتصميم يعود هذا العام ببرنامج غني برعاية سمو الشيخة لطيفة appeared first on Vogue Arabia.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل