المبعوث الأممي لليمن: نؤكد على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض

٤ ايام مضت ٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبيرغ، أن الحل الدائم لن يتحقق إلا من خلال تسوية سياسية شاملة، مشددا على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض.

وقال في جلسة لمجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن "تضررت البنية التحتية في اليمن كثيرا منذ بدء الصراع ".

كما أضاف " أجريت مشاورات في اليمن ومع الأطراف الإقليمية الفاعلة"، مضيفاً "يجب معالجة الوضع الإنساني والاقتصادي في البلاد"، مؤكداً على أهمية التعددية في حكم اليمن.

عمليات إعدام علنية

وقال "يزداد القتال وأعداد القتلى من المدنيين نتيجة النزاع في البلاد، وشهدنا عمليات إعدام علنية وغياب المساءلة يحبط اليمنيين".

وكانت الأمم المتحدة، ودول غربية وعربية دانت في وقت سابق، إقدام جماعة الحوثيين على إعدام 9 يمنيين، على خلفية مزاعم بأنهم تورطوا في قتل رئيس مجلسهم السياسي، صالح الصماد في 2018.

من جانبه، قال الممثل الإنساني للأمم المتحدة إن العنف في اليمن يزداد ولا يتراجع، مضيفاً "الوضع الاقتصادي في البلاد على شفا الانهيار ".

من عملية إعدام الضحايا التسعة (رويترز)

من عملية إعدام الضحايا التسعة (رويترز)

حصار حوثي يخنق مأرب

يأتي ذلك، مع استمرار الحصار الذي فرضته ميليشيات الحوثي على مديرية العبدية في محافظة مأرب.

يذكر أن الحوثيين شنوا منذ فبراير الماضي هجوما على محافظة مأرب، في محاولة للسيطرة عليها دون نتيجة، وسط تحذيرات دولية من آثار تلك الهجمات ومخاطرها على آلاف النازحين.

ولطالما كررت الأمم المتحدة التحذير من التهديدات التي تطال مخيمات النازحين في المحافظة، والتي تبلغ 139 مخيما، تضم حوالي 2,2 مليون نازح.

  1. الاخبار
  2. اخبار اليمن