«الجارديان» تكشف.. كيف نجت اليابان من كارثة كورونا بعد أولمبياد طوكيو؟

٤ ايام مضت ١٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 04:35 م

اليابان  اليابان

أكدت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أنه بعد أيام قليلة من انتهاء دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، بدا أن اليابان تتجه نحو كارثة فيروس كورونا. 

وتابعت أنه في 13 أغسطس، أبلغت المدينة المضيفة عن تسجيل 5773 حالة جديدة مصابة بالفيروس ونتغير دلتا، وعلى الصعيد الوطني تجاوز العدد الإجمالي 25000.

وأضافت أن الإصابات المتصاعدة زادت من الاستياء الذي يشعر به الشعب الذي عارض الألعاب الأولمبية، فقط ليُخبروا أنهم لا يستطيعون مشاهدة الأحداث من النلاعب بسبب الوباء. 

وتابعت أن المستشفيات كانت تحت ضغط غير مسبوق، مع نقص الأسرة الذي أجبر الآلاف ممن ثبتت إصابتهم على المغادرة - وفي بعض الحالات يموتون - في المنزل.

واضطر رئيس الوزراء آنذاك، يوشيهيدي سوجا، الذي تجاهل تحذيرات كبير مستشاريه الصحيين من المضي قدمًا في البطولة، إلى التنحي وسط بعد تراجع شعبيته بشدة.

وأكدت الصحيفة، أنه منذ الشهرين أعلن الإمبراطور ناروهيتو إغلاق الألعاب، واتخاذ إجراءات أكثر صرامة لوقف الكارثة.

وتابعت: منذ ما يقرب من اسبوعبن قررت اليابان تخفيف القيود، ورغم ذلك استمرت الإصابات الجديدة في الانخفاض في طوكيو وفي جميع أنحاء البلاد  بينما تكافح أجزاء من أوروبا، بما في ذلك بريطانيا، لاحتواء الحالات.

وأشارت إلى الإصابات في اليابان وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من عام، مما أثار التفاؤل بأن الأسوأ قد ينتهي بالنسبة لثالث أكبر دولة في العالم من حيث الاقتصاد.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه