الهلال والنصر.. هل يشهد نصف نهائي «الآسيوية» كلاسيكو سعوديًّا ناريًّا؟

٤ ايام مضت ١٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

فريق التحرير

8 ربيع الأول 1443 /  14  أكتوبر  2021   08:37 م

تدخل مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد غدٍ السبت، منعطفًا مهمًا في نسخة هذا الموسم بوصول قطارها إلى محطة الدور ربع النهائي، في إطار أحلام مشروعة بمعترك نصف نهائي سعودي خالص بين الهلال والنصر؛ لضمان وجود طرف وطني في المحطة الختامية لتحقيق اللقب القاري الأهم على صعيد الأندية.

وتأهل إلى الدور ربع النهائي عن منطقة الغرب ثنائي العاصمة الرياض؛ حيث يفرض الهلال موعدًا ثقيلًا مع بيرسيبوليس الإيراني، ويلتقي النصر مع الوحدة الإماراتي، فيما تشهد منطقة الشرق تواجد 3 فرق من كوريا الجنوبية؛ حيث يلعب جيونبوك هيونداي موتورز مع أولسان هيونداي، وبوهانج ستيلرز مع ناجويا جرامبوس الياباني.

واستعرض الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مشوار الفرق الأربعة في غرب آسيا، وتسليط الضوء على استعدادتها للدور ربع النهائي، بالإضافة إلى نتائجها في المسابقات المحلية وأبرز النجوم فيها والعديد من المحاور الأخرى.

ويدخل فريق الهلال السعودي منافسات الدور ربع النهائي بأحلام العودة من جديد إلى منصات التتويج بعد أن ظفر بلقب النسخة قبل الأخيرة؛ حيث يعتبر أيضًا حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب مناصفة مع بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي ولكل منهما 3 ألقاب.

ووصل الهلال إلى ربع النهائي بعد فوزه على الاستقلال الإيراني في دور الـ16 بهدفين دون مقابل، وكان قبل ذلك قد احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن استقلال دوشانبي الطاجيكي.

وبلغ بيرسيبوليس الدور ربع النهائي إثر فوزه على الاستقلال الطاجيكي، بهدف جاء في الوقت بدل الضائع من اللقاء، عن طريق لاعبه مهدي ترابي، ونجح في دور المجموعات باحتلال صدارة المجموعة الخامسة، برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات وخسارة وحيدة فقط أمام الوحدة الإماراتي.

ونجح النصر في بلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا، بعد التغلب على تراكتور الإيراني بهدف دون في مباراة دور الـ 16، ليواصل طريقه بنجاح في المسابقة بعد أن احتل صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 11 نقطة، من ثلاثة انتصارات وتعادلين مقابل خسارة وحيدة كانت أمام الوحدات الأردني.

ولم يسبق للنصر أن حقق لقب البطولة من قبل وهو ما ينتظره عشاق الفريق في كل نسخة؛ حيث يأمل بأن يكون الفريق السعودي الثالث الذي يصل إلى منصات التتويج، بعد الجار اللدود الهلال، والعميد الاتحادي.

وفي المقابل، احتل الوحدة في دور المجموعات المركز الثاني في المجموعة الخامسة خلف بيرسيبوليس، بعد أن جمع 13 نقطة، من أربع انتصارات وتعادل وخسارة وحيدة، مسجلًا 7 أهداف مقابل 3 دخلت مرماه، ويعتبر الممثل الوحيد للكرة الإماراتية في البطولة حتى الآن بعد خروج نظيره الشارقة، وشباب الأهلي دبي الذي غادر من دور المجموعات.

ولعب محمد الشامسي، حارس فريق الوحدة الإماراتي، دور البطولة حينما قاد فريقه إلى الفوز على فوز الشارقة، بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي، بالتعادل 1-1، ليكون من أبرز نجومه في المسابقة حتى الآن، رفقة السوري عمر خربين هداف الفريق في المسابقة، برصيد 4 أهداف.

اقرأ أيضًا:

وصول فريق الوحدة الإماراتي للمملكة استعدادًا لمواجهة النصر في أبطال آسيا

موعد مباراة النصر والوحدة والقنوات الناقلة

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية