أسطورة أستراليا لـ«عاجل»: مواجهة السعودية مُعقدة.. وهذه أسباب سقوطنا في اليابان

٤ ايام مضت ١٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

فريق التحرير

8 ربيع الأول 1443 /  14  أكتوبر  2021   09:10 م

تحدث مارك شوارزر، أسطورة حراسة المرمى للمنتخب الأسترالي، عن المواجهة الهامة والمُرتقبة أمام نظيره السعودية، وذلك في المباراة التي ستقام بين المنتخبين منتصف الشهر نوفمبر المُقبل، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وواصل الأخضر التغريد خارج السرب معززًا التقدم بخطوات واثقة نحو نهائيات كأس العالم «قطر 2022»، بعدما حقق فوزًا مثيرًا على حساب ضيفه الصيني بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة الدرامية التي جرت بينهما مساء الثلاثاء، بينما تعرض منتخب أستراليا للخسارة أمام اليابان بهدفين مقابل هدف، ضمن المرحلة الحاسمة تصفيات المونديال.

وقال شوارزر، في تصريحات خاصة إلى مراسل صحيفة «عاجل»، مساء اليوم الخميس: «نحن نحترم الخصم، وهم يملكون الأفضلية حاليًا في جدول ترتيب المجموعة، دون شك سيرغبون في تحقيق نتيجة إيجابية بالمباراة، ونحن كذلك سنسعى لذات الأمر سواء لعبنا على أرضنا أو خارجها».

وأضاف أسطورة الكرة الأسترالي: «أنا أتوقع مباراة معقدة أمام السعودية لا أعتقد أنه فريق سيترك لنا الكثير من المساحات، لأن لديهم عقلية السيطرة على إيقاع المباراة، لكننا لا بديل أمامنا سوى الفوز وتحقيق النقاط الثلاثة، السعودية فريق قوي ويملك أسماء كبيرة ستكون مباراة جميلة، وعلينا أن نحظى بنتيجة جيدة من هذا اللقاء».

وعن خسارة أستراليا أمام اليابان في الجولة الماضية، أوضح شوارزر: «اللاعبون مطالبون ببذل جهد كبير في مواجهة منتخب السعودية، من أجل الخروج بنتيجة إيجابية، لقد كنا نستطيع تحقيق الفوز أمام اليابان، ولكن ارتكبنا أخطاء غير مقبولة، أخطاء تكررت أكثر من مرة في المباراة الأخيرة، وأتمنى من الحظ أن يرافقنا خلال المواجهة القادمة».

ويتمتع مارك شوارزر بمسيرة حافلة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سبق له اللعب بقميص عدة أندية في البريميرليج مثل ميدلزبره وفولهام وتشيلسي وأخيرًا ليستر سيتي.

ولعب شوارزر مع منتخب أستراليا منذ عام 1993، وقد شارك معه في كأس العالم 2006، والتي أقيمت في ألمانيا، وفاز بلقبها المنتخب الإيطالي على حساب فرنسا بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

وتحتل أستراليا المركز الثاني لحساب منافسات المجموعة الثانية، بفارق ثلاث نقاط خلف الأخضر السعودي مُتصدر المجموعة، فيما يتأهل أول منتخبين من المجموعتين مباشرة إلى النهائيات في الدوحة، بينما يلتقي صاحبا المركز الثالث في ملحق آسيوي لتحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.

اقرأ أيضًا:

كأس العالم 2022.. منتخبان إلى النهائيات والأخضر الأفضل عربيًا

رسميًّا.. «الأخضر» يكشف تفاصيل إصابة ياسر الشهراني

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية